الخميس، 26 يونيو، 2008

عقد بيع الغاز المصرى برخص التراب لاسرائيل

عقد بيع الغاز المصرى برخص التراب لاسرائيل
15 مايو 2008
ا/ عادل حمودة

بعد عشرين شهرا من الحملة الصحفية التي كشفت فيها كل عورات تصدير الغاز المصري إلي أسبانيا وفرنسا وسوريا والأردن وإسرائيل استيقظت جرائد مصرية مستقلة وحزبية من سبات عميق وهي تتقمص شخصية «دون كيشوت» الذي يحارب طواحين هواء.. فلا هي أضافت علي ما نشرنا.. ولا هي تذكرته. ولم يكن نواب مجلس الشعب الذين واجهوا الحكومة بالفضيحة بأفضل من غيرهم.. فقد كانت استجواباتهم متعجلة لا تتسم بالبحث ولا الدقة.. فلم يكلف أحد منهم نفسه بطلب المعلومات منا.. فكان الصخب ضجيجا بلا طحين.. وفي الوقت الذي أقنع فيه الدكتور مفيد شهاب وزير البترول سامح فهمي بالصمت جاءت ردوده المعبرة عن وجهة نظر الحكومة مرتعشة ومرتبكة ومكسوفة. ولو كنا قد كشفنا من قبل أهم بنود العقد الذي علي أساسه حصلت إسرائيل علي الغاز المصري فإننا نواصل انفراداتنا في هذه القضية الوطنية الخطيرة التي لا تعبر فقط عن دعم مستهلك الكهرباء في إسرائيل وإنما تعبر أيضا عن إهدار موارد الطاقة المصرية بتراب الفلوس وهذه في رأينا القضية الأهم والأخطر. حصلت علي صورة ضوئية من العقد في رحلة خاصة إلي المانيا أصر المسئول البترولي السابق الذي يملك الصورة الضوئية علي تسلميها لي هناك.. علي مقعد خشبي عريض في شارع تجاري يزدحم بمحلات الملابس ومراكز التسوق.. لقد خشي أن يتربص به من يضره لو التقينا في القاهرة.. واحترمت رغبته.. ونفذ وعده.. ولم أجد أفضل من ترجمة العقد ترجمة حرفية مع فتح اقواس خاصة للتعليق إذا لزم الأمر. صفحة الغلاف (الأولي):’اتفاقية إمداد وشراء غاز بين (شركة) جاز شرق المتوسط’مشتر’ (رئيس مجلس إدارتها رجل الأعمال حسين سالم) والهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية للغاز الطبيعي معا’بائعين’. (ملحوظة: أعلي الصفحة يمين نجد كلمة’سري’وهو أمر لافت للانتباه ومثير للدهشة فما الداعي لأن تكون اتفاقية لبيع غاز بين شركة خاصة وجهات حكومية سرية وسنجد الكلمة متكررة في كل صفحات العقد السبع). الصفحة الثانية: (عنوان في منتصف الصفحة)’اتفاقية إمداد وشراء غاز’(ثم نقرأ النص التالي): هذه اتفاقية إمداد وشراء غاز يرجع تاريخها إلي يوم التاسع عشر من شهر يونيو (دائما يونيو تاريخ أسود) عام 2005 (تاريخ العقد وقد وقع في عهد حكومة الدكتور أحمد نظيف) والذي تم في القاهرة (مصر) عن طريق وبين: الهيئة المصرية العامة للبترول ــ مؤسسة قطاع عام مائة في المائة ومملوكة للحكومة المصرية وأسست وفقا للقانون رقم 20 لعام 1976 ويشار إليها أحيانا باختصار إيجبك. والشركة المصرية للغازات الطبيعية وهي شركة قطاع عام مائة في المائة ومملوكة للحكومة المصرية وأسست وفقا لقرار رئيس الوزراء رقم 1009 لعام 2001 ويشار إليها احيانا باختصار إيجاس. ويشار إلي إيجبك وإيجاس معا أو بشكل منفصل باعتبارهما’الطرف الأول’أو’البائع’وغاز شرق البحر المتوسط أس ايه أي وهي شركة مصرية مساهمة أسست وفقا للنظام الخاص بالمناطق الحرة حسب قانون الاستثمار رقم 8 لسنة 1997 وتحمل السجل التجاري رقم 153873 بتاريخ 19 فبراير 2000 ويشار إليها باعتبارها الطرف الثاني أو أيمج أو المشتري. البائع والمشتري يشار إلي كل منهما بشكل منفرد في العقد’بطرف’وبشكل مشترك كأطراف. تمهيد: حيث إن شركة أيمج شركة مصرية مساهمة أسست وفقا للقانون الخاص للمناطق الحرة رقم 8 لعام 1997 ونصوصه التي نشرت في جريدة الاستثمار الرسمية رقم 3573 بتاريخ 31 يوليو عام 2000 وجري الإشارة إلي أهدافها في جريدة الاستثمار رقم 8029 بتاريخ 9 يوليو عام 2004. الصفحة الثالثة: من أجل شراء كميات من الغاز الطبيعي المصدر ونقله وبيعه بأشكال مختلفة إلي تركيا وغيرها من الدول الواقعة في شرق البحر الأبيض المتوسط وكذلك لدول أخري ايضا (سبق للشركة نفسها أن صدرت الغاز إلي الأردن ثم آلت الصفقة إلي جهة سيادية معروفة). وحيث إن البائع يملك الغاز الطبيعي في مصر وشبكة خط الانابيب وتسهيلات وصول الغاز علي العريش وكذلك يملك خطوط الاستقبال النهائية في أم زويد بالقرب من العريش وحيث إنه وفقا لسياسة الخصخصة وبرنامج الحكومة المصرية لإشراك القطاع الخاص في خطط النمو الاقتصادية لبيع الغاز (لا تعليق) وحيث إن مجلس الوزراء المصري قد ابلغ بشكل رسمي المشتري (لاحظ أن الحكومة طرف مباشر وليست بعيدة عن الصفقة كما قال الدكتور مفيد شهاب) وفقا لخطاب رئيس الوزراء المصري بتاريخ 19 مارس عام 2001 (كان رئيس الوزراء في ذلك التاريخ هو الدكتور عاطف عبيد) بأن قرار مجلس الوزراء بتاريخ 18 سبتمبر 2000 يسمح لوزارة البترول من خلال مؤسساتها ببيع كميات تصل إلي سبعة مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي للمشتري من ميناء العريش وذلك لتصديرها وفقا لأسعار محددة كما هو موضح فيما يلي.. اقتباس: إلي رئيس مجلس إدارة شركة غاز شرق البحر المتوسط ــ من دواعي سرورنا إبلاغ سيادتكم بأن مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقد في 18 سبتمبر عام 2000 قد قرر تحديد أسعار بيع من الهيئة المصرية العامة للبترول في ميناء العريش وغيرها من ملايين الوحدات البريطانية الحرارية (وحدة قياس الغاز) وذلك بسعر أدني 75 سنتا وبسعر أقصي دولار وربع الدولار وقد يرتفع إلي دولار ونصف الدولار في حالة وصول سعر خام برنت إلي 35 دولارا أو أكثر. ويمكن الاعتماد علي قرار مجلس الوزراء المشار إليه من أجل الاستثمارات الخاصة بمشروعك وبيع ونقل وتصدير الغاز الطبيعي المصري إلي الدول التي تنوي التعاقد معها. الصفحة الرابعة : نسخة من اتفاقك المقترح سوف ترسل إلي وزارة البترول للدراسة والتوقيع.. افضل التمنيات.. رئيس وزراء مصر.. تاريخ 19/3/2001 ملحق بهذا الخطاب: وفقا لنتائج المناقشات اتفق مجلس الوزراء المصري علي الآتي: 1ــ علي الهيئة المصرية العامة للبترول بيع الغاز الطبيعي لشركة غاز شرق المتوسط لأغراض التصدير إلي أسواق استهلاكية في مناطق البحر المتوسط وأوروبا عبر خط الأنابيب. 2ــ كمية الغاز المتعاقد عليها من اجل بيعها لشركة غاز شرق المتوسط تصل إلي 7 مليارات متر مكعب في العام وهي كمية قابلة للزيادة. 3ــ أسعار بيع الغاز الطبيعي تخضع لنظام «فوب» أو التسليم علي ظهر السفينة (السعر يشمل ثمن الغاز محملا علي ظهر الناقلة في مكان محدد) وذلك بوضع حد أدني وأقصي للسعر كالتالي: أدني 75 سنتا لمليون وحدة حرارية بريطانية.. اقصي دولار وربع دولار لمليون وحدة حرارية بريطانية.. ويرتفع الحد الاقصي إلي دولار ونصف في حالة وصول سعر خام البرنت (نوع من البترول) إلي 35 دولارا. 4- التعاقد لمدة 15 عاما مع غاز شرق المتوسط وقابل للتجديد مع التفاوض من جديد علي الأسعار. الصفحة الخامسة: 5 ــ يسمح لوزارة البترول ممثلة في الهيئة المصرية العامة للبترول بالتفاوض مع شركة غاز شرق المتوسط باستخدام صيغ دولية تربط أسعار الغاز الطبيعي مع منتجات الزيت والبترول الخام. وحيث إن إيجبك أرسلت سابقا خطابا إلي أي أيي سي (اختصار كلمة هيئة كهرباء إسرائيل) بتاريخ 24 مايو عام 2000 يتضمن قرارها الذي صدر في اجتماع بتاريخ 13 ابريل عام 2000 يؤكد أن إيمج (شركة شرق المتوسط) هي المكفولة ببيع الغاز الطبيعي إلي إسرائيل من خلال خط أنابيب من العريش في مصر إلي سيهان في تركيا يمر عبر نقاط استقبال إسرائيلية وضمان وصول إمدادات شركة إيمج لأكثر من سبعة مليارات متر مكعب لمدة عشرين سنة قابلة للتمديد. ملحق: إلي رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء إسرائيل.. عزيزي السير.. بعد اللقاء مع سعادة المهندس سامح فهمي وزير البترول المصري وسعادة المهندس إيلي سويزا وزير البنية التحتية الإسرائيلي والذي عقد في القاهرة يوم 13 أبريل عام 2000 وأشار إلي اجتماع مجلس إيجبك في 12 أبريل عام 2000 نؤكد أن شركة غاز شرق المتوسط (إيمج) تعتبر بائعاً مصرحا له بتصدير الغاز الطبيعي إلي إسرائيل عبر خط أنابيب العريش إلي سيهان مرورا بنقاط استقبال إسرائيلية. وعلي الهيئة المصرية العامة للبترول أن تضمن لشركة غاز شرق المتوسط الكميات المتفق عليها سواء من حصة الشركة أو من حصص شركاء أجانب وهي الحصة المتفق عليها بين إيمج وإسرائيل والتي تصل إلي 7 مليارات متر مكعب في العام لمدة 20 سنة قابلة للتجديد باتفاق متبادل.. المخلص لكم ــ رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للبترول. (ومعني تلك الفقرة أن مصر تقدم الكميات المحددة بسعر يتراوح ما بين 70 سنتا ودولار ونصف لوحدة الغاز وعليها أن تضمن توافر هذه الكميات لشركة حسين سالم ولو من حصة الشريك الأجنبي الذي يستخرج الغاز والشريك الأجنبي يحصل علي ثمن الغاز الذي يبيعه بالسعر العالمي فلو كان السعر العالمي كما هو الآن 9 دولارات فإنها تكون قد باعت بدولار ونصف الدولار واشترت بتسعة دولارات وهي كارثة تكلف الخزانة المصرية مليارات الدولارات في عقد مدته عشرين سنة). الصفحة السادسة: وحيث إن وزارة البترول المصرية أصدرت القرار الوزاري رقم 100 لسنة 2004 بتاريخ 26 يناير 2004 والذي يمنح لكل من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبترول ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للغاز الطبيعي بشخصيهما سلطات كبائعين للغاز الطبيعي والتعاقد مع شركة شرق المتوسط والتصرف كطرف ثالث لضمان كميات وجود الغاز الطبيعي طوال مدة العقد كما هو موضح: ملحق: جمهورية مصر العربية.. وزارة البترول.. الوزير.. القرار الوزاري رقم 100 لسنة 2004 وزير البترول: وفقا لقرار مجلس الوزراء في اجتماعه بتاريخ 18 سبتمبر عام 2000 والذي يمنح وزارة البترول ممثلة في الهيئة المصرية العامة للبترول إيجبك الحق في التفاوض والتعاقد مع شركة غاز شرق المتوسط من أجل بيع 7 بلايين متر مكعب من الغاز الطبيعي علي مدار 15 سنة قابلة للتجديد باتفاق مشترك وفقا للقانون رقم 20 لسنة 1976 الخاص بالهيئة العامة للبترول ولقرار رئيس الوزراء رقم 1009 لعام 2001 الخاص بالشركة المصرية للغاز الطبيعي إيجاس وللمقدمات الخاصة برئيس مجلس إدارة كل من إيجبك وإيجاس: الصفحة السابعة: القرار الوزاري: النص (1): وفقا لصلاحياتها يحق للمهندس محمد إبراهيم الطويلة رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للغاز الطبيعي والمهندس إبراهيم صالح محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للبترول التعامل كبائعين للغاز الطبيعي للتعاقد مع شركة غاز الشرق الأوسط كطرف ثالث له أن يضمن كميات وجوده ومدة إمداد الغاز الطبيعي لعقود التصدير لشركة غاز شرق المتوسط عبر خطوط أنابيب شركات في منطقة البحر المتوسط وأوروبا بما في ذلك شركة كهرباء إسرائيل. (فيما بعد خرج المهندس محمد إبراهيم الطويلة من منصبه ليعمل في الشركة التي تعاقدت معها شركة شرق المتوسط وفيما بعد خرج المهندس إبراهيم صالح من الهيئة ليعمل مستشارا لوزير المالية وفيما قبل كان وزير البترول سامح فهمي رئيس مجلس إدارة شركة ميدور في سيدي كرير التي كان مساهما فيها حسين سالم). بهذا العقد نكون قد وضعنا كل المعلومات الضرورية والمطلوبة والمحجوبة أمام كل الأطراف المختلفة لتبدأ من جديد وعلي أسس موضوعية وحقيقية مناقشة قضية تصدير الغاز إلي إسرائيل فهل سنفعل ذلك أم أننا كالعادة نكتفي بالغضب والانفعال ثم نذهب لنشاهد فيلم السهرة ونحن نشعر براحة الضمير متصورين أننا قد أدينا ما علينا.

تم اختراق مدونة احد المتنصرين المعروفة بإسم المتنصرين الاقباط من قبل مسلم وسخ قليل ادب واطي

ودة الكلام اللي موجود عندما تدخل المدونة

http://motnsrooncopts.blogspot.com/2008/06/blog-post_26.html

الأربعاء، 25 يونيو، 2008

نادرفوزى ... يهوذا الذى باع المسيح (2)


نادرفوزى ... يهوذا الذى باع المسيح (2)
كتب محمد حجازي
تنويه مبدأى : لم يتحمل ( نادر فوزى ) المقالة السابقة والتى هى الأولى فقط فى هذه السلسلة بل كانت تعتبر بمثابة تقديم لهذه السلسلة من الحلقات !!
فأخذ يكيل لشخصى الضعيف شتائم تنضح بما فى نفس هذا اليهوذا ( نادر فوزى ) وكما قال معلمنا الصالح ( من فضلة القلب يخرج اللسان ) .
وشتائمة هذه ليست قضيتى فهذه بركات وأوسمة وتيجان فوق رؤسنا أن نشتم ونسب من أجل أسم الـمـسـيـح .
ومن أجل تنفيذ وصايا الـمـسـيـح والتى هى فى مقدمتها تطهير الهيكل وعزل الخبيث من الوسط .
لكن المهم فى الموضوع أن هذا اليهوذا ( نادر فوزى ) - وكما تعلمون أن طبيعة اليهوذا تدفعة دوماً لأن يبيع أصدقاء أمسة من أجل مصلحته - قام يبيع احد أتباعه وأهم أعضاء فريقة على الملأ فى مفاجأة كانت متوقعة فقط لمن تنفذ أبصارهم ، ولا يخافون إعتلاء الأسوار الخطرة .
حيث قام ( نادر ) بنفى أى علاقه له بالصحفى (فادى إيميل ) بل أنه أتهمه بأنه يعمل لصالح خصمة (د. عادل فوزى ) !!!
وهذا يذكرنا بقول الشاعر إبن عروس :
الندل ميت وهو حى
ماحد يعمل حسابه
وهوه كالترمس النى
حضوره يشبه غيابه
قال يهوذا ذلك على غرفته بالبال توك ، وقال أيضاً أنه إتصل بجناب القمص ( زكريا بطرس ) وأفهمه هذا الكلام .
وفى الحقيقة أن نادر قد إتصل فعلاً بجناب القمص لكنه لم يقل لنا: ما هو رد فعل جناب القمص ؟؟؟
وبماذا رد عليه ؟؟!!!
أعتقد أن هذا سؤال مشروع !!!
وهل صور لك خيالك اليهوذى أن مجرد الإنكار والكلام المرسل يستطيع نفى الوثائق والأدله على علاقتك المشبوهة بـ( فادى إيميل ) وغيره ؟!
ســــــؤال وجـيـة
وخلى بالك من أن السؤال (وجيه)
لأنه هيكون حلقة الوصل فى كشف الحقيقة
لا تتعجل تعجل الخونة والضعفاء
فالصدق واثق والحقيقة تقف على أرض صلبة
وما سوف يجىء فى هذه السلسلة من أدله ووثائق
أكـــــــبـــــــــــر مـــــــــمـــــــــا يـــــــــــتــــــــــصــــــــــــور خـــــيــــــــــالــــــــــــك
فلا تتعجل
وتذكر بأن سؤالى هذا سؤال (وجيه )!!!!!!!!!!
كتب / محمد حجازى ( بيشوى )
مرسلة بواسطة بيت المنتصرين في 02:36 م 0 التعليقات

الأحد، 22 يونيو، 2008

فضيحة نادر فوزي ملأت المدونات واخيرأ محمد حجازي يخرج عن صمتة




نادر فوزى .........يهوذا الذى باع المسيح (1)
أحبائى, لو تأملنا فى أسوأ شخصية تنتمى للعهد الجديد (عهد النعمة) وهى شخصية (يهوذا الأسخريوطى) ,تلك الشخصية الخائنة
التى لم تكتشف روعة الإعلان الإلهى فى وجه يسوع المسيح ,بل صار يهوذا هذا مسلمه ورمزا للخيانة عبر التاريخ
وبالبحث فى المصادر المعتمدة (الكتاب المقدس ,الدسقولية ,كتابات الأباء الأولين ) نكتشف الخطورة فى هذا اليهوذا ,حيث أنه لم يأتى
من خارجا ,بل يؤكد الإنجيل فى أكثر من موضع أنه (واحد من الإثنى عشر) ,نعم كان يهوذا هذا يحمل الهوية الشكلية وكل ما يدعم أنه
(مسيحى إسمى ) بل كان أحد الإثنى عشر تلميذا ,وليس ذلك فقط بل أننا لنكتشف فى رحلة بحثنا أن يهوذا هذا كان بمثابة
(أمين الصندوق ) فى الجماعة الرسولية ,وكان يتخذ مواقف تبدو للوهلة الأولى وفى أنظار من لم يتعودوا الدخول إلى قدس أقداس الحقيقة
أنها مواقف ثورية ,مثل موقفه من المرأة ساكبة الطيب على قدمى مخلصنا الصالح !!
وقف يهوذا هذا ليعلن أن هذا إهدار للمال وأن هذا المال الذى أهدر على قدمى يسوع كان ينبغى أن يوزع على الفقراء !!!!!!!!

لكن ,لم يكن هذا الكلام الذى يبدو للوهلة الأولى ثوريا سوى ليا لعنق الحقيقة وكذبا خبيثا ,فقد كان يهوذا الأسخريوطى (أمين صندوق الجماعة
ىالرسولية) يختلس من أموال الصندوق ,فكأنه كان يريد أن يختلس حتى ثمن قارورة
الطيب التى سكبت على قدمى الحبيب
لقد أعتقد يهوذا هذا أنه يستطيع أن يكذب على يسوع , وأن يخدع ملك الملوك ورب الأرباب ولكنه نسى أو تناسى حقيقة هامة
وهى أن : ((الله لايشمخ عليه))
لقد كان يسوع يعلم بخيانته وبسقوطه منذ البدء ((الذى يغمس يده معى فى الصحفة هو يسلمنى))
نعم ,كان يهوذا يأكل مع المسيح فى صحفة واحدة ,لكنه بزيف إدعاء الحرص على الفقراء سرق أموال النذور ,وبزيف إدعاء التقبيل
أسلم يسوع بذات القبلة الخائنة !!!
نعم كانت أوراق الهوية ليهوذا هذا تزعم أنه مسيحى وأنه أحد الرسل ,ولكن قلبه ,حقيقته,مابداخله ((فكان مبتعدا بعيدا))
وكما أنه هناك أبناء للنور فى كل العصور قد أعدوا للملكوت ,هكذا هناك أبناء للظلمة وللهلاك فى كل العصور أعدوا ليطرحوا للدينونة
مع إبليس وملائكته ((هناك يكون البكاء وصرير الأسنان))
وفى وقتنا الحاضر ,نجد الكثير من أبناء وتلاميذ يهوذا ,لكن أخطرهم يهوذا الذى فى الداخل ,يهوذا الذى يدعى الحرص على الخدمة
,يهوذا الذى يسرق النذور والتبرعات !!!!!!!!!!
ليس الخطر فى عصرنا من أمثال (جمال أسعد وصمويل سويحة ولوقا بباوى) فهؤلاء ذوى وجه مكشوف يفضحهم ولكن الخطر من الذين
يتسللون داخل جماعة المؤمنين والمدافعين فى خبث الحيات و مكر الثعالب !!!!!!!!!

أحد أبرز هؤلاء هو (نادر فوزى)رئيس ما يطلق علييها (منظمة مسيحى الشرق الأوسط) !!!!!!!
وبدأ ذى بدأ ,لابد أن يعلم الجميع هدفنا من كشف حقيقة هذا اليهوذا (نادر فوزى) وغيره ,وهو بكل بساطة :تنفيذ وصية المسيح بتطهير الهيكل ...........((ألا تعلمون أنكم هيكل الله وروح الله يسكن فيكم ))
إذا لابد أن يطرح إبن الظلام هذا خارجا , طائعين لأمر الرب :((اعزلوا الخبيث من وسطكم))
ولهدف أخر وهو أنه كما أن (يهوذا الأسخريوطى)قديما قد أسلم رب المجد يسوع للموت ،هكذا نجد أن يهوذا الحديث (نادر فوزى)
قد حاول تسليم أبناء المسيح من المتنصرين للموت ,وعلى سبيل المثال حاول تسليم كل من :
1- أسماء الخولى
2- فرحان
3- المتنصر القس (هارون إبراهيم)
4- ضعفى أنا الخاطى
كما حاول تسليم أشخاص مسيحى المولد مثل (متجلى) صاحب غرفة (فوتوك) على البال توك وكذلك الدكتور(عادل فوزى)
والكارثة الكبرى , أن هذا المعتوه الخائن (نادر) قد حاول منذ أيام قليلة عن طريق أحد أتباعه فى جريدة الفجر وهو الصحفى (فادى إيميل)
أن يرشد ويشى بالمكان والأستوديو الذى يسجل فيه جناب القمص الورع الأب ((زكريا بطرس)) برامجه !!!!!!!
لقد تعدى هذا المعتوه الخائن كل الخطوط الحمراء
والان نتسائل:
لماذا يفعل نادر هذا؟!
لماذا يحارب هؤلاء المتنصرين؟!
لماذا يكره نادر ,القس المتنصر ((هارون إبراهيم)) صاحب أجمل ترنيمة للمتنصرين ((هاصلاتى)) ؟!
وما الذى دفع نادر لإلقاء كارت الخيانة الأخير ومعاداة جناب القمص ((زكريا بطرس))

ماهى دوافع نادر؟
من الذى يقف ورائه؟!
ومن هم أتباعه وخدامه؟!

إنتظروا كشف الحقائق موثقة وتابعوا هذه الحلقات من سلسلة :
((نادر فوزى ......... يهوذا الذى باع المسيح))
تابعونا ...............
لتطهير هيكل الله المبارك من كل دنس

كتب: محمد حجازى (بيشوى)

خدمة :بيت المنتصرين

في الحجاب تقبيل وسحاق تري ماذا يكون في النقاب

الاشراف يندثرون



الرئيس بوش يقبل محجبة

برسوم الازهر الجديد الشيخ والداعية خالد بية الجندي




طبعا كلنا يذكر برسوم الانبا شنودة وحكايتة المشهورة وفضيحتة طبعا ما خفي كان اعظم وما عند شنودة واولادة لا شئ يذكر بالنسبة لما عند الازهر وشيوخة ودواعية وكلنا يذكر فضيلة الشيخ الشعراوي الداعية المشور وحكايتة مع الاولاد طبعا مضاجعة الذكور حلال وفقة اجازة فضيلتة بعد فضيحتة مع حفيد اباظة والحق ليس علي الشعراوي او علي الشيخ خالد الجندي ولا حتي علي برسوم الحق علي الشعب البقر اللي بيقدسوا الانجاس ورتعبوا من كلمة اللة وياما في مصر برسوميون.

الجمعة، 20 يونيو، 2008

الشيخ خالد الجندي وتعرضه لواقعة ضرب مبرح من السيدة الضخمة التي تظهر في الصور ويبدو من مقاومتها لرجال الأمن في بوابات التليفزيون انها كانت "مغتاظة"





ما أسباب معرّة باب التليفزيون بين "الجندي" والمرأة الحديدية؟
سر المرأتين السمينة و"النحيفة".. ومن هي تغريد؟

فكري كمون
الاعتداء الحريمي علي خالد الجندي أمام مبني اتحاد الإذاعة والتليفزيون فجر قضية علاقات الدعاة الجدد بالنساء وسقوط العديد من الضحايا في حبالهم أو ربما عجز الشيوخ الجدد عن مقاومة إغراء الجنس الناعم.
الاعتداء علي الشيخ خالد الجندي ليس الأول من نوعه وانما تعرض لمثله عدد من مشايخ الفضائيات والدعاة الجدد قبل فترة مثل عمر عبدالكافي والشيخ محمد جبريل وآخرين ليس هنا مجال الحديث عنهم أو عن ارتباطاتهم العاطفية وزوجاتهم.
أعود لحكاية جداً من تصرف شخصي للشيخ خالد.
الكلام الذي قالته السيدة وعنفها الشديد مع رجال الأمن إلي درجة انهم لم يستطيعوا السيطرة عليها ألقي بظلال من الشك علي طبيعة العلاقة التي تربطها بالشيخ.
ظهر من الانفعال والألفاظ التي قالتها السيدة مثل "منك لله زي ماخربت بيتي وبيت ولادي" أن المرأة ربما تكون قد طلقت من زوجها ليس لعلاقتها بالشيخ وانما لعلاقة أخري ربما تكون لقريبتها أو شقيقتها التي سمع الماره السيدة الضخمة تناديها باسم "تغريد" ويحتمل ان تكون هي التي ارتبطت بعلاقة بالشيخ.
كانت السيدة الضخمة قد دأبت علي انتظار الشيخ أمام بوابة رقم 15 أكثر من مرة وفي المرة قبل الأخيرة التي سبقت الاعتداء عليه قالت له: "لابد ان ينتهي هذا الأمر فوراً وتضع له حداً" لكن الشيخ لم يعرها اهتماماً ومضي في سبيله فاستشاطت غضباً وتوعدته.
وقد فجر هذا الحادث عدة علامات استفهام حول دور رجل الدين في المجتمع وهل فشل الدعاة الجدد ان يكونوا قدوة؟ وهل أصبحت الدنيا ومباهجها أكثر جذبا لهم من التصوف والدار الآخرة!
ترددت انباء ان الشيخ خالد الجندي سافر إلي باريس بعد الجلسة التي عقدها معه اللواء اسعد حمدي رئيس قطاع الأمن بالتليفزيون واستمع فيها إلي تفسيره عن ماجري والذي تشير الدلائل إلي أنه شيء شخصي حتي الآن

عن جريدة الجمهورية 15 من يونيه 2008

زغلول الحمار ووساختة المدعومة من الازهر




بات المدعو زغلول النجار نزير شؤم علي اقباط مصر فبعد ان كان يسهب في وصف الاعجاز العلمي لقرأن وطبعا مفيش في القرأن لا اعجاز علمي ولا ادبي بشهادة الشهود والائمة الذين عاصروا عاصم راوي القران الاول الموجود حاليا في بيوت عامة المسلمين وشهد هولاء ان عاصم كان كذابا وايضا ضعيف الحديث وقال عنة البخاري هو ضعيف الحديث تركوة منذ زمن لانة يضع الحديث وقال عنة الامام مالك انة اخذ مني كتابا ولم يردة اخذ يروية وينسبة لنفسي ..... وناهيك عن ما قالوا عن عاصم الذي اخذ عنة عاصم القراءة وطبعا عاصم مقطوع النسب وسمي عاصم ابن بهدلة نسبة الي امة لانة مقطوع النسب قيل انة رجل يهودي جاء ليتغرب في ارض الحجاز حيث التجارة والعيش اما ماذا قالوا عن عاصم فو كثير واختصر ما قالوة عنة بأنة واهي ردئ الحفظ وما وجدنا عاصم الا غير حافظ وقالوا حدثنا عاصم والنفس وما فيها كبر وبدا يهزي فيا ليت يراجع زغلول الحمار ما كتبة ائمة المسلمين عن الناس الذين ياخذ عنهم القران سيدو حفص وسيدو عاصم ويسيبوا من التهجم علي دين النصارة ولا الازهر بعتك علشان تهاجم اسيادك يا وقج يا ابن ملكات اليمين .

الخميس، 19 يونيو، 2008

المدون يجب ان لا يعتمد علي النسخ فقط




التدوين ينقسم الي اقسام واجنحة وبعض المدونيين يقتبس باراء يعجبة ولكن قد يكون هو واسع الخيال ودقيق التعبير عن ما ينسخ منة الا ان طريقتة في الكتابة تفتقر الي اسلوب اللغة العربية الفصحة كنت قبلا اتابع ما يكتبة السجين واقتبست منة موضوع حساس جدا وعلي درجة عالية من الاهمية وساضع الموضوع كما كتبة ولم احذف منة شئ فهذا من اول بنود الامانة في النشر ولكن بعد ان اتسائل عن توقفة عن التدوين اثر اخر مقالة اقتبسها من كمال زاخر وبالرغم مع اني لم اقرا مقالة كمال زاخر التي اقتبسها السجين من ايلاف الا اني اري ان ما يكتبة السجين وان كان باللغة العامية شئا ما الا انة سهل الفهم وغير مضغم وساعلق علي المقالة التي اقتبستها من السجين قبل ان اضعها لاني افتقد الي طريقتة السهلة الي ايصال المعلومة للطرف الاخر والموضعوع معنون تحت (حلوا عنا) ويصف فية طريقة الصلاة باللغة القبطية التي لا ينطقها عامة مسيحيين مصر فكيف تخاطب ناس بلغة لم يفهموها وتقول دي لغة اجدادنا ولما تصلي تقول واواو ولا اييي ولا وطبعا دة بيسموة الحان طيب اية زنب الناس تخاطبهم بلغة لا يفهموه دة حتي فية اية بتقول ان كنت اتكلم بالسنة غير لسان الناس فلا فائدة وبعدين الناس لما مبتفهمش تسرح ومخها يروح بعيد والبنات تبص علي الشباب والعكس ولا البنت تروح تحب واحد مسلم وبعدين يلم القسيس بهايمة ويروح يتظاهر علي امن الدولة طيب ربي شراميطك يا ابونا خرة المهم انا قرفت من وصف تعصب القسوس باللغة القبطية الميتة المندثرة اللي بيفرضوها علينا اصحاب العمم الخشبية طيب مالهااللغة العربية ما تصلوا بالعربي ولا خالف تعرف مش بتكلموا الناس في بيوتكم بالعربي حاجة تخلي الضمير يحنبط علي رأي المثل .......
ودلوقت احط لكم ما كتبة السجين عن الحان اللغة القبطية

حلوا عننا
فية ترنيمة بتقول
كل الناس خاينين ولو كانوا فى صفك يبيعوا العشرة حالا ويبيحوا بسرك
طبعاً فية استثناءات لكن نادرة جداً خصوصا فى الشغل , احيانا باحس ان الناس عاملين زى الكلاب عاوزين ياكلوك فى لحظة لو انت موش واخد بالك , طب نعمل اية ؟ لازم نكون صاحيين وواخدين بالنا كويس ،
خد بالك مافيش حاجة اسمها قانون ونظام , دة كلام فاضى لو انت عاوز حماية يبقى تدور على واسطة فى الشرطة , كدة تعرف تاخد حقك وغير كدة تضيع . الكلام دة ينطبق على الافراد والشركات وحتى دكاكين البقالة ( السوبر ماركت)
المهم دة موش موضوعنا.
اللى كنت عاوز اتكلم علية النهاردة هو موضوع التدين الكداب
انا كنت فاكر ان المسلمين بس هما اللى بقرفونا بالدين بتاعهم والقران غلط
اتضح ان المسيحيين اوسخ منهم , يعنى لو المسيحيين يلاقوا نفسم اغلبية تلاقيهم ابتدوا يعملوا زى المسلمين المتطرفين بل اوسخ يعنى مثلا لو عرفوا انك مختلف معاهم يكفروك ويقولوا لك يا كافر انت ما تستحقش تعيش وربنا ها يبهدلك ( طبعا هما بيقولوا ربنا علشان مفيش فى ايديهم باور علشان ينفذوا اللى عاوزينة فيك) ، وبعدين تلاقيهم يصدعوك بالقران بتاعهم- قصدى القداس - حاجة كدة زى القران متفهمشى منة حاجة بس هو هوهوهو وزى ما يكون داخلين لبعض ماتش كلابى بعدين يقلبوا او او او وبعدبن اى اى اى يظهر واحد اتحمس وعض اللى جنبة فى الاباء المؤسسين اللى كتبوا الهراء دة والعامل الاساسى فية هو واحد معلوف علفة حمير ويقعد يجعر لك حوالى ساعتين لغاية ما يخلص عليك وعلى شوية التركيز اللى فى دماغك لغاية ما تتطلع من المكان وانت فاتح حنكك ومطلع لسانك و حاسس انك فقدت نص عقلك من كتر الهبل والوءوءة اللى سمعتها , ولو طلبت بقفل الصوت او حتى خفضة تلاقاستهجان واستغفار ويتبرع واحد طيب منهم وينقذك من الافتراس و يقولك حرام عليك دة كلمة ربنا تروح ساءل الواحد منهم انت فاهم حاجة يقولك موش لازم تفهم بس لما تسمعة تلاقى اعصابك استريحت ودة بركة . انا اتجننت
على النعمة انا ما بقيت فاهم حاجة هل الناس دى طبيعيين وانا اللى موش طبيعى
طاب لو هما طبيعيين بيفهموا من اية من الهبل دة اللى مصدعيننا بية
طاب لو حتى بيفهموا واحنا ما بنفهمشى طاب ما يسمعوة لوحدهم وموش لازم يستعرضوا علينا الخزعبلات . ولا اية؟
طاب بلاش دة كلة هما موش المسيحيين بيتضايقوا من القران والناس اللى بتقرفهم بالقران يقوموا هما يقرفونا بالقران بتاعهم لية ؟
يا اخوانا احنا موش عاوزين نسمع الهبل دة .
حلوا عننا
شوية عقلانية
اراهن لو كان الله نفسة بيفهم هما عاوزين يقولوا اية وتلاقية جايب كل القواميس اللى فى الدنيا وقاعد يدور فيها على اووو اوو تطلع اية بالعربى او حتة بالهندى والاوندى . انا عاوز اقولة : وفر على نفسك يا لوح قلبى دى شفرة . ولا تقولى برج بابل ولا برج الجزيرة.
شوية عقل

الأربعاء، 18 يونيو، 2008

كفارة يا استاذ فتحي ولا تخف انهم يحتجزوك لانهم يخافون قلمك الحر تحياتي لك ولأرائك الحرة كلنا معك




كفارة يا استاذ فتحي ولا تخف انهم يحتجزوك لانهم يخافون قلمك الحر تحياتي لك ولأرائك الحرة كلنا معك

الجمعة، 13 يونيو، 2008

نادر فوزي متطفل يعيش علي تبرعات ميكا ومنظمتة كلهم حرامية


طبعا انا مش عارف ابدأ ازاي بس الحكاية ان كل واحد
يحب يدافع عن الاقباط عاوز يعمل نفسة ابو زيت
ولكن المصيبة في من يضحك علي رواد البال توك
ويقول قضية الكشح وقضية محمد حجازي
وقضية ناهد متولي واتبرعوا
علشان نلون الغرفة وطبعا التبرعات
تذهب الي جيبة ولو عاوز تبقي ادمن
يعني تنضم لازم تدفع المعلوم
ودا غير وساخة وغلاظة ادمنية غرفة ميكا
اللي دمهم يزهق البق قبل ما تتكلم يوقفك
ويطردك ويقولك اسف كنت بجرب الماوس
ياخي طظ فيكم وفي غرفتكم
وانا رأيي مفيش حرية للاقباط بعيد عن العمل المسلح
يعني تقول ربنا يسامحهم واتبرعوا
علشان كذا وكذا وتاخد الفلوس
تصرفها علي بيتك طيب مش عيب عليك
انا بصراحة قرفان لان الفلوس دي جاية
من عطف الناس وبتتسرق باسم الدين
وبيشتري بيها البية نادر فوزي
ووجية يعقوب بدل وكرفتات
ورزقة الهبل علي المجانيين
واتبرعوا لتلوين الغرفة يا بهايم

الخميس، 12 يونيو، 2008

مصوغات واموال كليو باترا ذهبت الي غزة



العملية دبرت وخطط لها شباب الاخوان
والتنفيذ بيد فدائي غزة
ولهذا لجمت الحكومة المصرية الخبر
وابتلع رئيس المخابرات عمر زفت سليمان خري
لماذا لان تهديد مباشر بقتلة هو وعئلتة اذا افشي السر
وما زال معبر رفح مفتوح علي مصراعية
علشان الغزاويين ييجوا يقتلوا وينهبوا باسم الدين
وسلم لي علي حكومة مبارك
الوسخة الوهابية ولاد العاهرة

فتحي فريد شريف حر خلف القضبان


فتحي فريد شريف حر خلف القضبان لماذا
وما هو الذنب الذي اقترفة لو احتجز مواطن
في اوربا او امريكا بغير وجة حق لقاضي
الحكومة ولكن في ظل الحكومة العسكرية
فالقانون هو ان
علي الحكومة قمع الشعب
وعلي الشعب الانصياع للاوامر
حكومة وسخة عفنة
بتحبس الشباب زهور الوطن
علشان ميكشفوش الخبايا
والخيانة العظمي

اقبح مخلوق رأيتة في حياتي


رايت من المخرجين العالميين الذين يبحثون عن اشخاص للقيام بأدوار شريرة وشياطين
ولكن في كل حياتي لم اري اقبح من هذا المخلوق الذي يصور الشيطان شكلا وعملا ان
الشيطان بجوار هذا الخنزير ملاك فهذا اتي من الزبالة والوساخة اخص علي لحية امة
عاملة زي طيز انثي الخروف وراسة شبة رأس عضوي الذكري بس طبعا رأس عضوي
شريفة وبغسلها مرتين يوميا علي الاقل اما هذا الوسخ ريحتة فايحة حتي من الصورة
وربنا يستر ما ينتشرش القمل والقراد في صفحات مدونتي وعلي زوار المدونة يتفوا
علي لحيتة الوسخة علي ما اشتري بيرسول وابخ راس الكلب ابو اسلام

الاثنين، 2 يونيو، 2008

خطة اغتيال مبارك جاهزة واولياتنا قتل مبارك و عائلتة والاستيلاء علي مبني الازاعة والتليفزون




في اجتماع مغلق لدي قادة جماعة الاخوان بعد تجديد قانون حالة الطوارئ اعلن المرشد الاول لجماعة الاخوان المسلمين ان خطة اغتيال مبارك جاهزة ولا يفصلنا عن تنفيذها الا قليل من الوقت وذكر ايضا ان هناك معسكرات تدريب للاخوان اكبرها جنوب مركز الصف بمحافظة الجيزة الذي يصل عدد شبابنا خمسون الف مقاتل الذين يجيدون الاشتباك والقتال بتقنيات عالية فلدينا اساتذة تدريب ذوات خبرات عالية ومماراسات قتالية في فلسطين والعراق وافغانستان واضاف عاكف ان هناك عناصر من القاعدة ستنضم بنفسها في عملية اغتيال مبارك جائت الي مصر بجوازات تحمل جنسية باكستان وحث عاكف اتباعة علي التكتم والسرية خصوصا اماكن تدريب المقاتلون ولكنة اكد ان يوم النصر قريبا واولياتنا ان نستولي علي الحكم وقصر العروبة ومبني الازاعة والتليفزون وسينطلق رجالنا حسب خطط مدروسة بدقة الي انحاء الجمهورية للستيلاء والسيطرة علي باقي المحافظات فلدينا شباب مدرب تدريب عالي واسلحة حديثة ولم ينسي عاكف ان يشكر رجال حماس الذين شاركوا بالمال والسلاح والتدريب والشباب الذي يفوق عددهم ستة الاف مقاتل جاءوا من غزة اثناء فتح معبر رفح وختم عاكف حديثة بان يوم النصر قرب ونحن قادمون واعدوا صدق اللة العظيم