الجمعة، 18 يوليو، 2008

اختراق إسرائيلي لصناعة الدواء المصرية عبر توكيل مجموعة لكورية الجنوبية



أنباء عن تورط مسئول كبير بوزارة الصحة في إتمام الصفقة .. اختراق إسرائيلي لصناعة الدواء المصرية عبر توكيل مجموعة كورية لإنشاء 6 مصانع متخصصة


كتب عمر القليوبي (المصريون) : بتاريخ 16 - 7 - 2008

توقعت مصادر طبية رفيعة المستوى حدوث غزو إسرائيلي لصناعة الدواء المصرية بعد توقيع الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار اتفاقية مع مجموعة "راف" الكورية لإنشاء 6 مصانع متخصصة في مجال إنتاج المضادات الحيوية والأمصال والأمبولات والعبوات الدوائية والأدوية المضادة للسرطان. وكشفت المصادر عن أن مجموعة "راف" التي تعهدت بضخ 100 مليون دولار استثمارات معروفة بصلاتها الوثيقة بنظيرتها الإسرائيلية ، وأن هناك مصانع مشتركة بين الطرفين في بعض المدن الإسرائيلية وفي أحد المستوطنات بالقدس الشرقية ، مشددة على أن هذه الخطوة تأتي لكسر حالة الرفض من جانب اتحاد النقابات المهنية ونقابتي الأطباء والصيادلة لأي تطبيع في المجال الدوائي.
وأوضحت أن إسرائيل تملك نسبة كبيرة من أسهم مجموعة "راف" الكورية الجنوبية ، وهناك تعاون علمي وثيق في هذا المجال وعلامات تجارية مشتركة بين الشركة الكورية ونظيرتها الإسرائيلية.
وأشارت إلى أن إسرائيل ستتخذ من الشركة الكورية ستارا لاختراق الرفض الشعبي لها ، فضلا عن سعيها لتحقيق أرباح عالية من منتجاتها المتخصصة في علاج السرطان والأمراض الخبيثة بعد إغراء الجانب المصري بالموافقة على استقبال هذه الاستثمارات.
ورجحت المصادر تورط مسئول بارز بوزارة الصحة في هذا الأمر ، في ظل الصلات الوثيقة التي تجمعه بشركات دواء دولية وعدم إخفاء رغبته في وجود تعاون مصري غربي أو حتى إسرائيلي في هذا المجال المهم جدا ، مؤكدة أن المسئول الكبير قد عرض تصورا كاملا على الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار ورئيس هيئة الاستثمار لإغرائه بالموافقة على طلب إنشاء هذا المجمع ، الذي يتوقع أن يوفر فرص عمل لأكثر من 3000 مصري وأجنبي.

هناك 3 تعليقات:

الشريف / جمال طة يقول...

عقبال ماتصدر لنا الديمقراطية وحقوق الانسان وتطبيق القانون

الشريف / جمال طة يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
الشريف / جمال طة يقول...

اليكم الجديد لنصاب الشقق التمليك بزهراء المعادى
بالمعادى / بالقاهرة

النصاب المهندس / ايهاب فراج محمد

ابراهيم الزينـى

وهو التخفى فى ملابس النساء تارة

والتخفى فى زى المنقبات

تارة أخــــــرى

وألأمن له بالمرصاد

( شكــــرا أرسل لصديق وانشرها بموقعك )

ت / 0104710778