الثلاثاء، 9 سبتمبر، 2008

ردا علي زغلول الحمار الفشار روح شوف الكفرة بيرسموا محمد وعيشة ازاي



طبعا لو حمار وعاوز ياخد دكتوراة في مصر معروف ياخدها ازاي طبعا بالنفاق والكدب ومدح رسول الاسلام محمد يعني تألف حكاية ولا قصةولا موضوع ولا تضيف صفة علي رسول الاسلام وتصدق نفسك مع انك من الف القصة يدولك دكتوراة ومن يقدر يعارضك وانت بتمجد اشرف الخلق عفوأ اصلا هو مكانش شريف كان حرامي وقطاع طرق ورئيس عصابة كلهم مخنثين والكلام للحمار اللي خد الدكتوراة علي قفا الرسول المخنث مصدق حالة ومش قبل ما يهاجم اديان الاخرين يرجع يقرا مصدر القران اللي واخدينة عن حفص الحرامي الكذاب ضعيف الحديث ولا عاصم مجهول الاب سموة عاصم بن بهدلة بن ابي النجود لان امةكانت تخدم في النجود اي القري الصغيرة و قالوا انة من اب يهودي وهو زوج ام عاصم واليكم يا زغلول الحمار بعض ما كتب عن حفص وعاصم مصدر قرأنك المهلهل والضعيف والمقطوع ولو وقف الامر علي حديث لقلنا زي بعضوا ولكن دول من تاخزون عنهم القران اللي في :
اللوح المحفوظ اليكم بعض ما قيل عن حفص وعاصم وباقي من توارثوا ونقلوا لكم القرأن:
1- حفص ابن سليمان :-

أبو عمر حفص بن سليمان الأسدي عن عاصم بن بهدلة وعلقمة بن مرثد متروك الحديث.
الكنى و الاسماء ج1 ص540


-حفص بن سليمان الأسدي أبو عمر القارئ عن علقمة بن مرثد وعاصم تركوه وهو حفص بن أبي داود الكوفي.
التاريخ الكبير ج2 ص363


أبو عمر حفص بن سليمان قد فرغ منه منذ دهر.
احول الرجال ج1 ص110

حفص بن سليمان الأسدي أبو عمر المقرئ وهو البزاز وهو بن أبي داود صاحب عاصم بن بهدلة في القراءات روى عن عاصم بن بهدلة وعلقمة بن مرثد روى عنه حفص بن غياث وعمرو بن عون وأبو الربيع الزهراني سمعت أبي يقول ذلك حدثنا عبد الرحمن نا أبي قال قال احمد بن حنبل قال يحيى بن سعيد أخبرني شعبة قال أخذ مني حفص بن سليمان كتابا فلم يرده وكان يأخذ كتب الناس فينسخها حدثنا عبد الرحمن انا عبد الله بن احمد بن محمد بن حنبل فيما كتب الي قال سمعت أبي يقول حفص بن سليمان يعني أبا عمر القارىء متروك الحديث حدثنا عبد الرحمن قال ذكره أبي نا أبو قدامة السرخسي قال سألت يحيى بن معين عن حفص بن سليمان يعني أبا عمر القارىء فقال ليس بثقة حدثنا عبد الرحمن قال سألت أبي عن حفص بن سليمان الكوفي الذي يروي عن علقمة بن مرثد وليث بن أبي سليم فقال لا يكتب حديثه وهو ضعيف الحديث لا يصدق متروك الحديث قلت ما حاله في الحروف قال أبو بكر بن عياش اثبت منه حدثنا عبد الرحمن قال سئل أبو زرعة عن حفص بن أبي داود فقال هو حفص بن سليمان وهو ضعيف الحديث.
الجرح و التعديل ج3 ص173

حفص بن سليمان أبو عمر الأسدي كوفى وهو حفص بن أبى هو القارىء عن عاصم وعلقمة بن مرثد سكتوا عنه.
التاريخ الصغير الأوسط ج2 ص256

حفص بن سليمان بن المغيرة أبو عمر الأسدي القارىء البزاز وهو صاحب عاصم ويقال له الغاضري وهو حفص بن أبي داود
كوفي حدث عن سماك بن حرب وليث وعاصم بن بهدلة وعلقمة بن مرثد
قال يحيى ضعيف وقال مرة ليس بثقة وقال مرة كذاب وقال أحمد ومسلم والنسائي متروك الحديث
وقال البخاري تركوه وقال السعدي قد فرغ منه منذ دهر وقال عبد الرحمن بن يوسف بن خراش كذاب متروك يضع الحديث وقال ابن حبان كان يقلب الأسانيد ويرفع المراسيل
وقال أبو زرعة والدارقطني ضعيف.
الضعفاء و المتروكين لابن الجوزي ج1 ص221


حفص بن سليمان وهو حفص بن أبي داود أبو عمر الأسدي مولاهم الكوفي الغاضري صاحب القراءة وابن امرأة عاصم ويقال له حفيص
روى عن شيخه في القراءة عاصم وعن قيس بن مسلم وعلقمة بن مرثد ومحارب بن دثار وعدة وأقرأ الناس مدة وكان ثبتا في القراءة واهيا في الحديث لأنه كان لا يتقن الحديث ويتقن القرآن !!!!! ويجوده وإلا فهو في نفسه صادق !!!!!!!
قرأ عليه هبيرة التمار وعبيد وأبو شعيب القواس وحدث عنه لوين وعلي بن حجر وجماعة
قال حنبل بن إسحاق عن أحمد ما به بأس وروي الحسين بن حبان عن ابن معين قال هو أصح قراءة من أبي بكر وأبو بكر أوثق منه
وقال عبد الله بن أحمد عن أبيه متروك الحديث فهذه رواية ابن أبي حاتم عن عبد الله
وأما رواية أبي علي بن الصواف عن عبد الله عن أبيه فقال صالح
وقال ابن معين أيضا ليس بثقة وقال البخاري تركوه وقال أبو حاتم متروك لا يصدق وقال ابن خراش كذاب يضع الحديث
وقال ابن عدي عامة محفوظة
وقال ابن حبان يقلب الأسانيد ويرفع المراسيل وكان يأخذ كتب الناس فينسخها ويرويها سماع
وقال أحمد بن حنبل حدثنا يحيى القطان قال ذكر شعبة حفص بن سليمان فقال كان يأخذ كتب الناس وينسخها أخذ مني كتابا فلم يرده
وقال أحمد بن محمد الحضرمي سألت يحيى بن معين عن حفص بن سليمان أبي عمر البزار فقال ليس بشيء
حفص بن أبي داود هو بن سليمان قال بن عدي كذا يسميه أبو الربيع الزهراني لضعفه.
تهذيب التهذيب ج2 ص344

الغريب من العامة
انهم يقولون انه امام في القراءه و لكنه كذاب في الحديث ..؟؟؟

و هل الذي لا يتورع عن الكذب على رسول الله صلى الله عليله و اله و سلم يتورع عن الكذب على الله !!

كذاب على رسول الله و لكن لا يكذب على الله ّّّ!!!

و ايضا سارق للكتب و ليس بثقه !!..

و السؤال كيف تأخذون رواية حفص عن عاصم؟؟؟



2- عاصم ابن أبي النجود:-

قال النسائي عاصم ليس بحافظ و قال الدارقطني في حفظه شىء
( المغني في الضعفاء ) ج1 ص 322

4073 عاصم ابن ابي النجود . قال يحيى القطان ما وجدت رجلا اسمه عاصم الا وجدته رديء الحفظ و قال النسائي ليس بحافظ و قال الداقطني في حفظ عاصم شىء.و قال ابن خراش في حديثه نكره .و قال ابو زرعه ثقه قلت : خرج له الشيخان لكن مقرونه بغيره لا اصلا و لا انفراداو قال يحيى القطان سمعت شعبه يقول حدثنا عاصم بن ابي النجود و في النفس ما فيها
و قال ابن سعد ثقه الا انه كثير الخطأ في حديثه .
و قال ابو حاتم ليس محله ان يقال ثقه .
( ميزان الاعتدال)

1358 عاصم بن ابي النجود و هو بن بهدله حدثنا عبدالله بن احمد قال حدثني ابو بكر بن خلاد قال حدثني يحيى بن سعيد قال سمعت شعبه يقول حدثنا عاصم بن ابي النجود و في النفس ما فيها
( ضعفاء العقيلي )

و قال بن قانع قال حماد بن سلمه خلط عاصم في اخر عمره
( تهذيب التهذيب )

نجد توثيق و طعن بالرجل رحمه الله
و حتى قال بعضهم انه ليس ثقه اطلاقا
و غيرهم يكرهه
و يقول في النفس ما فيها ..

فكيف تعتمدون على قراءته !!!
و نقله !!!


3- أبِى عبد الرحمن عبد الله بن حَبيب السُّلمىّ


روى حسين الجعفي عن محمد بن ابان عن علقمه بن مرثد ان ابا عبد الرحمن السلمي تعلم القران من عثمان بن عفان و عرض على علي .
(( قال شعبه لم يسمع من عثمان كذا قال شعبه و لم يتابع )) تناقض !!
(( و قال محمد ليس بحجه . )) !!

سير اعلام النبلاء للذهبي ج 4 ص 272

((نجد ان التابعي ابو عبد الرحمن قل الطعن فيه الا انه لم يسلم ايضا من التظليل على حياته فهو كما يقول شعبه لم يسمع من عثمان و قد تعلم القران من الائمام علي سلام الله عليه ...))

كيف تكون قراءة المسلمين سليمه و مقبوله و سندها
بهذه النظافه
!!!

اقتباس:
عاصم بن أبِى النَّجود الكوفِىّ التابعِىّ رحمه الله :-

قال النسائي عاصم ليس بحافظ و قال الدارقطني في حفظه شىء

( المغني في الضعفاء ) ج1 ص 322

4073 عاصم ابن ابي النجود . قال يحيى القطان ما وجدت رجلا اسمه عاصم الا وجدته رديء الحفظ و قال النسائي ليس بحافظ و قال الداقطني في حفظ عاصم شىء.
و قال ابن خراش في حديثه نكره .
و قال ابو زرعه ثقه قلت : خرج له الشيخان لكن مقرونه بغيره لا اصلا و لا انفرادا

و قال يحيى القطان سمعت شعبه يقول حدثنا عاصم بن ابي النجود و في النفس ما فيها

و قال ابن سعد ثقه الا انه كثير الخطأ في حديثه .

و قال ابو حاتم ليس محله ان يقال ثقه .
( ميزان الاعتدال)

1358 عاصم بن ابي النجود و هو بن بهدله حدثنا عبدالله بن احمد قال حدثني ابو بكر بن خلاد قال حدثني يحيى بن سعيد قال سمعت شعبه يقول حدثنا عاصم بن ابي النجود و في النفس ما فيها
( ضعفاء العقيلي )

و قال بن قانع قال حماد بن سلمه خلط عاصم في اخر عمره ( تهذيب التهذيب )

نجد هنا اخواني طعن بالرجل حتى قال بعضهم انه ليس ثقه اطلاقا و غيرهم يقول في النفس ما فيها ..


وايضا

اقتباس:
أبِى عبد الرحمن عبد الله بن حَبيب السُّلمىّ رحمه الله :-

روى حسين الجعفي عن محمد بن ابان عن علقمه بن مرثد ان ابا عبد الرحمن السلمي تعلم القران من عثمان بن عفان و عرض على علي .

(((( قال شعبه لم يسمع من عثمان كذا قال شعبه و لم يتابع ))) لاحظوا التناقض

(( و قال محمد ليس بحجه . )) اي ضعف في سند الروايه
قال عبدالواحد بن ابي هاشم حدثنا محمد بن عبيدالله المقرىء حدثنا عبدالله بن عبدالرحمن حدثنا ابي حدثنا حفص ابو عمر عن عصم بن بهدله و عطاء بن السائب و محمد بن ابي ايوب و عبدالله بن عيسى أنهم قرؤوا على ابي عبدالرحمن السلمي و ذكروا انهم اخبرهم انه قرأ على عثمان عامة القرأن و كان يسأل عن القران فيقول انك تشغلني عن امر الناس فعليك بزيد بن ثابت فانه يجلس للناس و يتفرغ لهم و لست اخالفه في شىء من القران و كنت القى عليا فأسأله فيخبرني و يقول عليك بزيد فأقبلت على زيد فقرأت عليه القران ثلاث عشره مره.
(( قلت ليس اسنادها بالقائم ))

سير اعلام النبلاء للذهبي ج 4 ص 272

نجد ان الصحابي ابو عبد الرحمن قل الطعن فيه الا انه ايضا من التظليل على حياته فهو كما يقول شعبه لم يسمع من عثمان و قد تعلم القران من الائمه. سلام


يعني بإختصار يازغلول الحمار الفشار قبل ما تحدف الناس راجع دينك جاي ازاي وبعدين علي راي المثل العيل الخول يجيب لوالدية النعيلة والشيخ الوسخ يجيب لرسولة ودينة الشتيمة وعلي رأي المثل روح شوف الكفرة بيرسموا محمد ازاي

ليست هناك تعليقات: